وزير إيراني سابق: يجب تدريب من يبلغ 15 عاما من شبان غزة لمواجهة إسرائيل 

السبت 25 نوفمبر 2023 05:14 م

قال وزير الخارجية الإيراني الأسبق علي أكبر صالحي، إن العنجهية التي أظهرتها دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال حرب غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول "تثبت مجددا ضرورة تدريب جميع شبان قطاع غزة بعد بلوغهم 15 عاما للدفاع عن أنفسهم وعوائلهم" 

وأضاف في تصريحات لموقع الجزيرة القطري، أن "المقاومة الإسلامية في قطاع غزة انتصرت بصمودها وحاضنتها الشعبية على آلة الحرب الإسرائيلية التي ارتكبت أبشع المجازر على مدى 48 يوما بحق المدنيين العزل". 

وذكر أن "صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته أرغم الاحتلال الإسرائيلي على القبول بشروط المقاومة لمبادلة عدد من أسراه مقابل الإفراج عن 3 أضعافه من الأسرى الفلسطينيين". 

وتابع أن تراجع القيادة الإسرائيلية عن تصريحاتها والوعود التي قطعتها على نفسها بأنه لا تفاوض من أجل وقف إطلاق النار أو هدنة إنسانية حتى اجتثاث حماس والجهاد الإسلامي والقضاء عليهما خير دليل على هزيمة الكيان الصهيوني في عملية طوفان الأقصى. 

ودعا المسؤول الإيراني السابق، المقاومة الفلسطينية إلى التنسيق والبرمجة الدقيقة والسرية لأي عملية مستقبلية والتدريب المسبق لضمان النتائج المرجوة، بعد عملية طوفان الأقصى. 

ورأى أن كلمة سر النصر في مواجهة الكيان الإسرائيلي تكمن في الصمود وإطالة مدة المعركة، ذلك لأن الجبهة الداخلية في كيان الاحتلال لم تحتمل حربا طويلة الأمد. 

ولفت إلى أن الجانب الأمريكي سوف يتضرر جراء إطالة مدى الحرب وتوسعتها في المنطقة، لأن الشرق الأوسط لم تعد أولويته الأولى على ضوء تحدي الصين والحرب الأوكرانية. 

وأضاف أن معركة طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية إلى سلم أولويات العالم الذي أضحى يفكر بوضع حد لهذا الظلم الذي يمارس بحق الشعب الفلسطيني، كما أنها فضحت ازدواجية المعايير لدى الدول الغربية التي طالما تشدقت بحقوق الإنسان والقوانين والمواثيق الدولية. 

وتوقع الوزير الإيراني إلى عرقلة حرب غزة لاتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية.  

ولفت إلى ضرورة العمل بعد عملية طوفان الأقصى على بناء منازل وتشييد ملاجئ جماعية في قطاع غزة وإنتاج الطاقة عبر الألواح الشمسية والمراوح الهوائية وتخزين الاحتياجات الإستراتيجية من المواد الغذائية ومياه الشرب والوقود لفترات طويلة. 

  

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني السابق حرب غزة المقاومة الفلسطينية الشبان الفلسطينيين

فلسطين قضيتنا الأولى.. رئيسي يندد بدعم أمريكا لمجازر إسرائيل في غزة